تعريف الوحدة :-
تقدم الوحدة الخدمات والاستشارات والدعم الفني والتقني للكليات في الخدمات والتقنيات الإلكترونية والعمل على تطوير الخدمات والربط بين أقسام الكليات مع بعضها عبر التقنيات الحديثة.
الرؤية :-
التميز في إتاحة خدمات الكترونية متكاملة والريادة في تقديم حلول مبتكرة لوكالة الجامعة للفروع والكليات التابعة لها.
الرسالة :-
تزويد وكالة الجامعة للفروع والكليات التابعة لها بأفضل الحلول والخدمات التقنية التي من شأنها دعم العملية الإدارية والتعليمية، والاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات في تقديم الدعم والتوجيه التقني.
الأهداف :-
- تنفيذ أعمال صيانة الأجهزة والمعدات التقنية بالوكالة والكليات التابعة لها بأقصى درجات الكفاءة والجودة وبأقل التكاليف الممكنة.
- المحافظة على البنية التحتية التقنية لمباني الوكالة والكليات التابعة لها وما تحتويه من معدات وذلك من خلال إجراء الصيانة الوقائية والتصحيحية.
- تقليل المدة اللازمة لإصلاح الأعطال التي تطرأ إلى أدنى حد ممكن وحل المواضيع والمشكلات التقنية بالطرق الفعالة والمثلى.
- أن تحظى الخدمات المختلفة التي تقدمها الوحدة على رضى المستفيدين من موظفين وأكاديميين من حيث جودة الخدمات والسرعة في تقديمها.
- أن يمتلك جميع أعضاء الوحدة المهارات والقدرات اللازمة لتأدية المهام المناطة بهم على أكمل وجه وذلك من خلال التدريب والتأهيل والاطلاع على الطرق الحديثة في أداء العمل.
- حل المشاكل التطبيقية والتشغيلية المتعلقة بتقنية المعلومات عن طريق توفير المساعدة والتوجيه لجميع منسوبي الوكالة والكليات التابعة لها.
- المساهمة في تحقيق أهداف الجامعة المنشودة بالقيام بما يطلب من الوحدة في مجال اختصاصاتها.
المهام :-
- الوحدة هي الممثل لعمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد بالجامعة للدعم والخدمات فيما يخص الكليات والإدارات التابعة للجامعة بوادي الدواسر والسليل
- الاشراف والمتابعة للخدمات والدعم الفني للشبكة الداخلية السلكية واللاسلكية في مباني الكليات وعملية ربط الكليات بالشبكة الجامعية وخدمة الانترنت وتقديم الحلول والخدمات والصيانة الدورية وذلك بالتنسيق والتواصل مع عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد في الجامعة.
- الاشراف وتقديم الخدمات التقنية في عملية الربط بين الكليات عبر أنظمة البث التلفزيوني والاجتماعات عن بعد بين الكليات في الجامعة.
- الاشراف وتقديم الخدمات والتجهيزات التقنية والصوتية لمسرح الكليات وقاعات الاجتماعات والتدريب الرئيسية في المبنى الجامعي.
- الاشراف على الهيكلة والتنظيمات في التطبيقات الإلكترونية في الجامعة مثل نظام سير المعاملات وغيرها من الخدمات والانظمة الاخرى.
- ادارة وتقديم خدمات الدعم لأنظمة الاتصالات والهواتف بتقنية IP بالكليات.
- تقديم الخدمات والدعم الفني والحلول لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين في الخدمات التقنية والأعطال بالأجهزة في الكليات مثل أجهزة الحاسب الآلي والطابعات والماسح الضوئي وآلات التصوير وغيرها من الأجهزة الاخرى.
- تقديم الخدمات والدعم الفني والحلول والاحتياجات التقنية للمعامل بالتنسيق مع الأقسام المسؤولة.
- تقديم الاستشارات الفنية والتقنية للكليات بما يخص أية مشاريع لها علاقة بتقنية المعلومات أو تطويرها والمتابعة والدعم لأنظمة التعليم الالكتروني.
- الاشراف وادارة الموقع الالكتروني الخاص بوكالة الجامعة للفروع.
- الاشراف على نظام الإعلانات الإلكترونية عبر الشاشات في المبنى.
الآلية المتبعة لطلب الخدمات من الوحدة :-
- عبر خطاب رسمي موجه بنظام سير المعاملات لإدارة وحدة تقنية المعلومات والدعم الفني بوكالة الجامعة للفروع.
- تقديم الطلبات للدعم لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الكترونيا عبر نظام الدعم الفني المخصص في صفحة الخدمات لموقع الجامعة.
- عبر اتصال هاتفي أو بريد الكتروني إلى ادارة الوحدة.
|